Photoshop CS5


ليست تلك بمقالة متخصصة على الإطلاق ولن أعرض بالنقد والتحليل لخصائص البرنامج الجديدة، ولكنني سأتعامل معه كأحد الهواة المبتدئين والذي أشعر حقًا أنه وضعني في مصافهم .. فلم يعد الأمر بتلك الصعوبة أن تحترف برنامج هو في الحقيقة احترف نفسه وأعطاك من الأدوات ما ينجز عنك أغلب المهام..



فعلى سبيل المثال صورة قصصت جزء من خلفيتها وأردت أن تقوم بـ"ترقيع" الجزء الفارغ الناتج عن القص، أمر كهذا من الممكن أن يأخذ وقت طويل على حسب حجم الفراغ وتعقيد شكل الخلفية وتدرجاتها اللونية.. لكنك تجد الفوتوشوب في اصدارته الأخيرة تلك يقوم عنك بأغلب العمل فيحلل بيانات الصورة ثم يقوم بتجميع عدة أجزاء من الصورة في الفراغ الموجود مع مراعاة التدرجات اللونية وتركيب عناصر الصورة إلى حد ما.. قد تجد نفسك بحاجة لبعض التعديلات بعد أن يؤدي البرنامج عمله لكن هذا لن يغير من أن البرنامج قد قام بالجزء الأكبر من العمل بالفعل.

مزايا أخرى كثيرة يتمتع بها هذا الإصدار الأخير وخاصة في التعامل مع "سيلكشن" الصور المعقدة خاصة تحديد الشعر بشكل دقيق للتعامل مع الصورة بعد ذلك بالقص والتركيب وما إلى ذلك.. كذلك لا نغفل دخوله عالم الأبعاد الثلاثية بشكل مبهر... مممم أردت ألا يكون مقالي متخصص وأجدني متجهة إلى ذلك بطريقة ما.. لذا سأتوقف الآن وأكتفي بالفيديو بأسفل ليعرض لكم نبذة ضئيلة عن إمكانيات البرنامج الذي أحبه وأفضله كثيرًا عن كل البرامج التي أتعامل معها، وأتوقع له الكثير في الإصدارات القادمة.. فقط أتمنى منه ألا يعمل وحده في المستقبل ويستغني عن المصممين!!!ـ

________________________________

3 ...تعليقات:

E73 يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيانًا التعب في الشيء يعطي له مذاق خاص

ولكن في النهاية أو أن أقول

أنا عوزة من دا يا حزمبل أنا عوزة من دا

E73 يقول...

عدت مرة اخرى بعد أن شاهدت الفيديو

إيــــــــــــــه داااااااااا؟!

"وش فاتح بقه"

أعتقد لو كل برامج التصاميم تحولت إلى هذه السهولة قولي على مرتبات الفئة دي من الموظفين يا رحمن يا رحيم

Food Lover يقول...

إييييييييه؟؟!!

لا تؤاخذيني فلتي ولكن هذا هو أول تعبير صدر مني بمجرد رؤيتي لأول مشهد وهو القيام بعمل اختيارات لتحريك جزء من الصورة بهذا الشكل!!!!!!
حقا إنه شديد الاختلاف عن الإصدار الذي سبقه، بل إنه ليس على أي علاقة به من قريب أو بعيد، ماكل هذه الخصائص التي تدعوك للاندهاش كلما رأيت جديده؟
تولانا برحمتك يا إلهي فسوف أصاب بعقدة ما، فأنا لم أنته بعد من تعلم الإصدار السابق ليأتي هذا ويطيح بكل ما تعلمته لأبدأ من جديد!! :(

 

الحقوق محفوظة © فلة الكنانة. Template created by Volverene from Templates Block