!!أنتِ تشتغلي ايــــه؟


من الطبيعي حين يلقاك أحد بعد فترة ابتعاد طويلة أن يسأل عنك وعن أحوالك. ومن ضمن أحوالك هذه بالتأكيد إن كنت تعمل أو لا، فإن كنت تعمل.. فماذا تعمل؟!!
وهنا يكمن الحرج والمشكلة.. ليس لأنني لا سمح الله أعمل عمل أخجل من التصريح به، الأمر مختلف تمامًا، فأنا على العكس فخورة بعملي جدًا وأحبه وأتمنى لو يعرف كل الناس طبيعته وهذه هي المشكلة، أنه قليل من يعرف طبيعته!


عندما تسألني زميلة دراسة قديمة مثلاً: "أنت بتشتغلي ايـــه؟" أنظر في عينيها لوهلة لعلي أنفذ إلى رأسها وأستنبط إن كانت ستفهم ما سأقول، ثم أفحمها بردي: "مصممة جرافكس" فتبقى الابتسامة على وجهها وتومئ برأسها ببطء علامة من فهم جـيــدًا.. أنه لم يفهم شيئًا!

قد يتطلب الأمر مني بعض الشرح لطبيعة عملي - هذا إن كان لدى من أمامي استعداد أن يسمع - فأجدني بدأت في فتح فمي وغلقه وتحريك يدي في الهواء والنظر إلى اللامكان محاولة شرح شيء يجب أن تراه لتفهمه، لكن كثيرًا ما يريحني الناس من هذا العناء ويكتفون بالابتسام تجنبًا لحرج عدم فهمهم متظاهرين بالفهم وأتظاهر أنا بأنني صدقت أنهم فهموا، رغبة منا في تغيير هذا الموضوع المحرج لكلينا، لكن ما يغيظني حقًا أنهم يرحلون وفي رأسهم أن: "مسكينة.. بعد البكالوريوس تعمل كاتبة على الوورد في مكتبة جنب الجامعة!!!!!"

الحمد لله على كل شيء.. مازال لدي أمل على كل حال أن يتفهم طبيعة عملي يومًا ما أحد خارج نطاق الشركة التي أعمل بها، والشركات المنافسة، و..الأطفال الهواة على الانترنت!

3 ...تعليقات:

E73 يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أظنني مازلت أول تعليق

هل تعلمين ماذا أفعل أنا عندما تسألني إحداهن عن عملك أو عمل أختنا؟!

أقول لهم تعمل في شركة كمبيوتر

لو شعرت أنهم بلغوا من الفهم ليسألوا عن طبيعة العمل أخبرهم مصممة أو مبرمجة

فإذا استعصى عليهم الفهم أخبرهم على تتفرجون على أفلام الكارتون؟! هي تصنع شيء شبه ذلك

2otety يقول...

فلة الكنانة ...... عوزة اقولك ان مجال شغلك جامد جدا جدا ..... و كان من طموحاتى انى اشتغل فى المجال دة لانة بجد مجال ممتع و فى جديد كل يوم ...... و مش اى حد يعرف يشتغل فية لانة محتاج شخصية متجددة و مخها شغال علشان تعرف تبدع فية و تكون متميزة ..... اهنيكى على المجال الجامد دة و اتمنالك التوفيق فية ..... و متستغربيش احنا عندنا ناس جهلة كتيير و انا بقابل منهم كتيييير فى مجال شغلى بس اتعودت ههههه

سـ ح ـر ـازم يقول...

أينو..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

^_^ فعلا الشرح مرهق لذا أكتفي بالابتسام وتصنع قناعتي أنهم فهموا إلا إذا طلبوا الشرح



2otety..

من السهل الدخول في هذا المجال إن كان لديك شغف ورغبة في التعلم وحب للمجال
وأستطيع أن أؤكد لكِ أن البرامج أصبحت أكثر احترافية وسهولة في التعامل بحيث تسهل الأمر على الراغبين في التعلم فتخرج أفضل النتائج بأقل مجهود ولا عزاء للمصممين المخضرمين ^_^

كثيرون هم الجهلاء فعلا.. نستعيذ بالله من الجهل ومن علم لا ينفع

 

الحقوق محفوظة © فلة الكنانة. Template created by Volverene from Templates Block